يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الربحية الأولى

الربحية الثانية

الربحية الثالثة

PTCBox

بنك payza

كتب أمازون

بناء الإحالات

البيع بالعمولة من افضل وسائل الربح من الانترنت الجزاء الأول

تعريف البيع بالعمولة
يمكن تعريف البيع بالعمولة على انه بيع منتجات الاخرين مقابل عمولة محددة بين الطرفين، و التي غالبا ما تكون على شكل نسبة مئوية من قيمة المنتوج المباع.
فلو افترضنا مثلا انني قمت ببيع كتاب لاحد المؤلفين بمبلغ 40 دولارا وكانت العمولة المقررة هي 50 في المائة من قيمة المنتوج اذن فنصيبي من العملية هو 20 دولارا هذا عند افتراض ان العمولة 50 في المائة ....
و هذا النوع من العمليات عليه اقبال كبير من قبل اصحاب النتجات لانه يسمح لهم بتسويق منتجاتهم باقل التكاليف (ما دام الغير هو من يتكبد عناء التسويق) وعليه اقبال من طرف المعلنين لقوة وارتفاع عمولته.

** ثلاثة أسباب لاختيار البيع بالعمولة كبداية لعمل تجاري على الانترنت :
1- البساطة
اذا اعددت لنفسك منتجا خاصا، فسوف تكون امام مشاكل كثيرة لتسيير عملية بيعه.
مشاكل الارسال
مشاكل طرق الدفع
مشاكل المتابعة ما بعد البيع
أما في البيع بالعمولة فان الشركة الوسيطة هي المسؤولة عن كل هذا.
2- التكلفة القليلة او المنعدمة
في الغالب يكون التسجيل في برامج البيع بالعمولة مجانا، واستثناء يستلزم دفع رسوم للاشتراك في الخدمة، لكن مع ذلك لا تتجاوز 5 دولار في اقصى الحالات ولمرة واحدة.
اظافة الى ذلك، فان البيع بالعمولة يعفيك من التكاليف المعروفة لانشاء موقع وحجز دومين الخ ...
3- انعدام المخاطرة
انعدام المخاطرة مبدا لصيق بالبيع بالعمولة، لسبب بسيط وهو انك لن تكون ملزما بالاستثمار لانجاح عملية البيع فالشركات الوسيطة توفر لك موقعا جاهزا و معلومات حول المنتج، وكل المقومات للبدء بشكل صحيح.
الاستثمار الوحيد الذي تكون ملزما به هو استثمار الوقت للدعاية للمنتوج الذي اخترته.
** ستة أشياء يجب مراعاتها عند اختيار المنتج :
1-   اختر المجال الذي تريد العمل فيه
2-  قم بالترويج للمنتجات التي يبحث عنها اكثر الناس لكن مع ذلك فانه لا حدود لاختياراتك فكل السلع متوفرة على الانترنت، ولكل سلعة مشتر.
3- اختر الشركة الوسيطة
أهمية اختيار الشركة الوسيطة تاتي في المرتبة الاولى، حيث يلزم ان تطمئن الى جديتها وامانتها في الدفع لعملائها و في المواعيد المحددة ( في موضوع قادم سوف أشير الى اكبر الشركات في عالم الافلييت و البيع بالعمولة)
4- اهتم بقيمة العمولة المخصصة لكل منتج (اكثر من 25 في المائة)
نقطة اخرى اساسية وهي قيمة العمولة التي سوف احصل عليها عند بيعي للمنتج،فاذا كانت اقل من 25 في المائة من قيمة المنتج فلا داعي- في نظري -للترويج له الا في حالة واحدة وهي عندما يكون الاقبال على المنتج كبيرا جدا بحيث يسمح بعقد عمليات بيع اكثر و بالتالي بربح اكبر.
5- عمولات دائمة ؟؟؟؟
6- اختبر المنتج... (إن أمكن)
من الامانة ان تختبر المنتج الذي تسوق له، وفي هذا خاصية مهمة وهي انك تكون عالما بخصائص المنتج الذي تقول بالترويج له مما يعطيك قوة اكبر في الاقناع.
طبعا ان امكن...
صدق او لا تصدق،،،، فهناك من الشركات من تدفع لك عمولة عن كل عملية بيع زائد عمولة دائمة شهريا بشرط ان تبقى ملتزما بالترويج للمنتج الخاص بهم سواء اقمت بالبيع ام لا .

** اخترت المنتج ...كيف أسوق له ؟
تبقى مسالة التسويق امرا خاصا بكل واحد، مع العلم ان الدعاية للمنتجات تختلف عن الدعاية للمواقع بشكل كبير ويمكن الاطلاع على سلسلة مواضيعي لاشهار المواقع- فهي قيمة-.
وباختصار هذه اهم وسائل الدعاية عند احتراف البيع بالعمولة
·   البريد الالكتروني
·   مواقع الدردشة
·   مواقع التجمعات
·   عمل بلوغ خاص بالمنتج
·   الدعاية المدفوعة

" تم الجزء الأول"

البيع بالعمولة من افضل وسائل الربح من الانترنت الجزء الثاني :

** انظمة البيع بالعمولة وأهم شركات ومواقع الافيليت :
دون اعادة ما قيل في الجزء الأول من بساطة و ضمان و عدم تكلفة هذا النوع من النشاطات، فاني اختصرالكلام بالقول ان هذه توصية كل المحترفين في مجال التجارة الالكترونية ( البيع بالعمولة منجم ذهب ....)

واليوم نتكلم عن أنظمة البيع بالعمولة و أهم الشركات العاملة في البيع بالعمولة.

أنظمة البيع بالعمولة : هناك اكثر من نظام، لكن المشهور هو النظام المباشر و نظام الشركات الوسيطة.
- النظام المباشر
فكرة النظام المباشر تتلخص في ان تراسل صاحب المنتج بشكل مباشر و تقترح عليه ان تقوم بالتسويق لمنتوجه على ان يمنحك عمولة عن كل بيعة ، وهذه الطريقة معروفي في عالم المسوقين حيث تكون ملزما للبحث عن سوقك الخاص بحرية وحسب المنتوج الذي تختار .
عيوب هذه الطريقة:
*قد ينشأ نزاع في التفاصيل ( عدد المبيعات ،نوعية المبيعات .....)
*لا يمكن التقة كليا بايفاء الاداء من قبل صاحب المنتج


- نظام الوسيط
هناك شركات متخصصة في مجال البيع بالعمولة قامت على فكرة فتح مجال لاصحاب المنتوجات بعرض منتوجاتهم لديها بمقابل مادي بسيط، وفي نفس الوقت فتحت المجال امام كل من يريد التسويق لهذه المنتوجات وعند نجاحه في ذلك ياخد عمولة معينة عن كل بيع.
كيف تعرف الشركة انني بعت المنتوج؟
بالكود الخاص بك الموجود في كل المنتوجات التي تسوق لها و يمنح لك عند اشتراكك في هذه الشركات.
ايجابيات هذه الشركات:
*نظام التعامل مضبوط و اوتوماتيك لا يسمح بنشوء أي خلل.
*حرية كبيرة في اختيار المنتوج (حيث توفير مئات المنتجات في كل مجال....كتب، ملابس، الات.....)

أهم شركات البيع بالعمولة : هناك العشرات منها لكننا سوف نختار اشهرها و اكثرها ثقة وضمانا، كما سوف اقسمها بحسب السوق المستهدف هل هو السوق الانجليزي و الامريكي ام السوق الفرنكفوني (اللغة الفرنسية أو الانجليزية)
- الشركات الانجليزية
كليك بنكclick bank
كوميسن جنكشن cj
amazon

- الشركات الفرنسية
ملاحظة: هذه اهم الشركات المتفق عليها من قبل محترفي هذا النوع من التعاملات التجارية على الانترنت، و تبقى لك الحرية في اختيار التعامل مع ما تشاء فكلها مضمونة، و الافضل التركيز على واحدة او اثنتين كاقصى تقدير.شخصيا اتعامل مع
 /www.1tpe.com     افضل شركة للمنتوجات الفرنسية.
و كليك بنكclick bank    أفضل شركة للمنتوجات الانجليزية.


** كيف تستهدف المواضيع الاكثر اثارة و طلبا في الانترنت :
كيف تستهدف المنتوجات الاكثر طلبا على الانترنت ؟
بعد أن عرفنا المصادر التي تزودنا باكثر المواضيع طلبا في الشبكة . سوف القي الضوء في هذه التدوينة على وسائل تساعدك في أخد فكرة عن المنتوجات (المادية او الالكترونية) التي يرغب فيها الناس بشدة، فعندما تنشئ تجارة على الانترنت سوف تطرح السؤال على نفسك : ماهي السلع التي سوف تلاقي قبولا من الناس ان قمت بالترويج لها ؟ 
اليون ستتعرف على هذه المصادر .....

المصدر الاول موقع امازون amazon
في اية لحظة تريد معرفة ماذا يطلب الناس اذهب الى موقع امازون المتخصص
الوصف: امازون
 في بيع السلع و هو اول موقع لهذا النوع من الخدمات على الشبكة و الاكبر بعد ايباي .
اذن كيف اعرف السلعة الاكثر طلبا من بين ملايين السلع المعروضة على الموقع؟
الجواب في خدمة best seller  اي افضل المبيعات و التي تحدد لك بالارقام المنتجات الاكثر مبيعا في الموقع من خلال وضعها في ترتيب من 1 الى 10، كما ان هذا الترتيب يشمل كافة المنتجات باختلاف انواعها فاذا كنت مهتما ببيع الكتب فاقصد احسن المبيعات للكتب، اما اذا كنت متخصصا في الملابس فهناك احصائيات عن افضل 10 موديلات الاكثر طلبا و هكذا....
الجميل في هذ الموقع ايضا انه يعطيك الاحصائيات المتعلقة بالمجتمع الانجلو ساكسوني(أي الناطق بالانجليزية) و الفرنكفوني (الناطق بالفرنسية) وهذا التقسيم منطقي لان افضل المبيعات في امريكا ليست هي الافضل في فرنسا فهنا يمكنك ان تحدد المنتوج الذي تريد التسويق له بحسب الشريحة المستهدفة.
انظر موقع اما زون من هنا


المصدر الثاني ايباي 
الوصف: ايباي
e-bay puzle
مثل امازون يوفر لك ايباي احصائيات عن الكتب و الفيديوهات و الملابس و السيارات........ الاكثر طلبا لامن قبل الزوار
او ماذا يبيع الناس و ماذا يشترون؟
الاحصائيات متوفرة بجميع اللغات المشهورة.
موقع ايباي من هنا

كلمة اخيرة:
كانت هذه نظرة خاطفة عن وساءل استهداف الزوار و العملاء-في حالة بيع منتجات- لذلك فهذه الوسائل الستة تسمح بطوير قيمة ماتقدم للناس وتوجد لك سوقا كبيرة .....
الاكيد ان هناك وسائل اخرى لم تذكر في الموضوع لذا ادعوكم للمشاركة

** 7 مستويات للمسوق الالكتروني :
عندما تقرا وصف كل مستوى، ستكتشف مستواك، ومستوى اشخاص تعرفهم.
انصحك عند قراءة المستويات بتدوين مستواك عندما تكتشفه, لتكون على وعى بالاستراتيجية او الخطة الخاصة بك.
هذا ايضا سيجعلك تعرف الى اين انت ذاهب.
المستويات السبعة للتسويق الالكتررونى :

المستوى 1 – التافه
“التافهين” هم الاشخاص في اقل مستوى للتسويق. قلة المعرفة وتضييع الوقت. معظم يجهلون تماما فرص ربح المال على الانترنت. هؤلاء الناس يقضون وقتهم في الشكوى من وضعهم المالي من دون أخذ الوقت للتفكير بكيفية تحقيق التقدم.
معظم التافهين ليس لديهم أدنى فكرة عن التسويق عبر الانترنت. إذا سالتهم ما اهمية الإنترنت، الاجابة ستكون، “الدردشة” أو “ارسال بريد الكتروني للأصدقاء” أو حتى ، “لمشاهدة الاباحية”. كما تعلمون، شيء عديم الفائدة.

المستوى 2 – أريد أن اكون
في “اريد ان اكون” لديه طموح، ولكن ليس بما فيه الكفاية. يتجول في الظلام ليجد الكنز. يريد ربح المال، ولكن ليس لديه فكرة كيف يحصل عليه. ويتدرج الى حيل مضحكة تضيع أمواله على أفكار غير مجدية. انه بحاجة للحصول على الطرق الذكية السريعة التى ستحول حياته للافضل.
معظم “أريد أن اكون” يسمعوا عن الإنترنت، ويعرفوا ناس يربحوا المال على الإنترنت، لذلك يتحمسوا بسهولة لاى فرصة. للأسف أنهم ينفقون معظم أموالهم في الاحتيال بدلا من متابعة الفرص الحقيقية.

المستوى 3 – انا اتظاهر
“انا اتظاهر” يعيش كذبة. يدعون العمل الجاد، لبذل كل ما يلزم للحصول على المكان الذي يريدوه. لكنهم في الواقع لا يفعلوا أي شيء. معظمهم مثاليين، يريدون الحصول على ذلك من المرة الأولى. انهم لا يدركون مدى ما يمكنهم أن يتعلموا حتى من خلال فعل بعض الأخطاء.
معظم المتظاهرين ينتظرون الوقت المثالي لبدء أعمال تجارية جديدة. انهم لا يدركون ان الوقت الحالى هو الوقت المثالي. يتحدثون ويتحدثون عن البدء ولكنهم يفتقرون الشجاعة اللازمة للقيام بذلك. العديد منهم لديه عمل ناجح خاص به وينفق الكثير من المال لحضور الحلقات الدراسية وشراء الكتب الإلكترونية حول التسويق الالكترونى.
وخير مثال للمتظاهرين هو طبيب ناجح ينفق أكثر من 20،000 دولار على منتجات المعلومات ولكن ليس لديه موقع الكتروني, لا يفهم المفتاح الرئيسي لهذه الصناعة؟ ليس عليك النجاح من أول مرة؛ لكن عليك أن تبدأ.

المستوى 4 – المبتدئ
“المبتدئ” هو في طريقه الى المسار السريع، فإنها تفتقر فقط إلى التجربة. لديهم الرغبة في التعلم والنمو، وربما لديهم المهارة والموهبة اللازمة. انها تنتهز الفرص المتوقع نجاحها في هذه الصناعة. انهم يقوموا ببعض الواجبات، ولكنهم يفتقروا المعرفة التقنية للحصول على ما يريدون.
هناك طموح للمبدئين. انهم متحمسين وربما يكونوا قرأوا بعض الكتب حول التسويق الالكترونى. وعلى المتظاهرين، هم على استعداد لاستثمار الكثير من الوقت من اجل انفسهم. وسوف يشتروا حقوق إعادة البيع، وحقوق طبع، والتراخيص للكثير من المنتجات؟ ولكنها تفتقر معرفة كيفية تسويقها.

مستوى 5 – المسوق
“المسوق” هو في طريقه إلى النجاح. انه يحصل على بعض المال. ولكنه لا يزال يفتقر الطموح المطلوب، ويفعل ما يتعين عليه القيام به لتحقيق النجاح الحقيقي.
معظم المسوقين لديهم موقع على الانترنت أو تجارة رابحة ولكن ليس لديه عمل. انها تمتلك فهم قوي للتسويق، حقوق التأليف والنشر وتوليد حركة المرور ويكون ومعرفة لما يبحث عنه الجمهور. فغالبا يقودوا المجال ، ويحققوا ربح جيد.
انهم يتمتعون بحياة كريمة. المشكلة هي انهم يعكروا في ما أنجزوه حتى الآن على انه كل ما يمكن القيام به. انهم لا يدركون وجود المزيد من الفرص المتاحة إذا بذلوا المزيد من الجهد.

المستوى 6 – الاحتراف
“الاحتراف” هو وكالة تسويق ذكية. انهم يربحون المال بشكل جيد، ويمكنهم تعليم الآخرين كيفية القيام بذلك. معظمهم من أصحاب الرؤى، ولديهم كاريزما وموهبة التعامل مع كل ما يحتاجونه للنجاح. انهم لن يفشلوا الا اذا توقفوا عن التفكير في اشياء جديدة للقيام بها. هناك دائما المزيد من النجاح اذا فكرت في اشياء جديدة، عليك فقط ان تبذل قليل من الوقت للبحث.
المسوق في هذا المستوى يكون مليونير، أو على الأقل يحقق ربح كبير في السنة. هم قادة في صناعتهم. متمكنين في التسويق والاستجابة المباشرة له ويمكنهم تعليم الآخرين. لديهم كم هائل من المعرفة سواء على الانترنت وغيره والخبرة في العمل في شركات مختلفة.
معظمهم لديه خبرة التعامل مع الصعوبات. لديهم كفاءة عالية. معظمهم يفهم تحويل الزوار وتوليد الترافيك.
يمكن لمحترف التسويق العمل في اى مجال والربح منه، حتى لو لم يكن لديهم خبرة في هذا المجال.
يعتقدون ان الانترنت ليس الا وسيلة لربح المال. يدمجوا التسويق الالكترونى مع التسويق الغير الكترونى. يفهموا طبيعة الاعلانات، واختبارها وتغير اتجاهها. يكونوا فريقا من الخبراء ويتركوا المسئولية للموهوبين.

مستوى 7 – الانتريبرينور
هذه المكانة الى يجب ان يتمناها الجميع. الانتريبرينور هو شخص حقق انتصار. هو النموذج الذي يحاول الآخرون تقليده واتباعه. وينبغي أن يكون هدفك هو تحقيق مكانة “الانتريبرينور” ليس اقل.
هم مالتي مليونير، محترفين في المبيعات ومحترفين في التسويق. لديهم فريق قوي من الموهوبين ومن ذوي الخبرة.

هم الاشخاص الذين يجعلوا من شركتهم شركة مشهورة. انهم يزيدوا رأس المال ويبيعو للجمهور, لللمساهمين, ولكن ليس للعملاء.
لديهم استراتيجية لانهاء العمل قبل البدء بعمل جديد. انهم يدركون ان الغرض من العمل هو بيعه حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه. هذه هى المكانة التى تريدها.
على سبيل المثال: ebay.com, google.com ، Yahoo.com إلخ

لذلك اطرح عليكم الآن بعض الأسئلة أنت أي شخص في الاشخاص السابقة ؟ واى شخص تريد أن تكون؟ من الاشخاص الذين تعرفهم، في اى مستوى هم؟ هل يحققون أحلامهم؟ وما سبب النجاح او عدم النجاح ؟

عليك ان تطرح تلك الأسئلة، وان يكون لديك فهم راسخ أين أنت الآن وأين تريد أن تكون إذا كنت تريد النجاح. لا تتهور على نحو أعمى.

إذا كنت تريد أن تنجح، تولي مسؤولية حياتك ومستقبلك المالي. اعرف أين أنت، وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لتكون في المكان الذي تريده

** مستويات للمسوق الالكتروني

 إذا كنت ترغب في الانطلاق والبدء في العمل، عليك أن تعرف اى نوع من المسوقين انت. النجاح المالي الحقيقي لا يأتي إلا اذا رسخت هذا المفهوم. لذا إسأل نفسك ؟ هل تعرف اى نوع من التسويق الالكترونى تتبع ؟ هل خبرتك في التسويق الكترونى موجبة ام سالبة ام [...]

Entrepreneur

** كيف تصبح انتربرينيور مبدع

هل تعرف قصة أليس في بلاد العجائب؟ في احدى سطور هذه القصة قالت الملكة جملة وهى: “أحيانا افكر في 6 أشياء مستحيلة قبل الفطور.” هذا هو الابداع! اذا كنت صاحب مشروع فاعلم ان لا شئ يسمى مستحيل كافح من اجل هذا المشروع… ولكن كيف يحدث ذلك في الواقع وكيف تصل الى النقطة التى سوف تحصل منها على الافكار؟
الابداع والابتكار صفتان اساسيتان لاصحاب المشاريع الصغيرة، ولن ينجح المشروع بدون كلتا الصفتان فإذا كنت تشعر انك لا تملك الابداع فكيف ستحفز عقلك وتدفعه للعمل؟
“لا تضع حدود لتفكيرك”
الكثير من الناس تفكيرهم محدود. وضعوا عقولهم في علبة صغيرة لا يستطيعوا الخروج منها. يصدقوا كل ما يقراوه في الصحف وكل ما يسمعوه إذا قال احدهم ان الشئ الفلانى مستحيل فهو مستحيل بالتاكيد. لكن باعتبارك صاحب مشروع، فالمستحيل هو ان تكون “مفكر محدود “. عليك أن تكون “مفكر غير محدود” ليس هناك حدود لتفكيرك ولابداعك، انسي كلمة ممنوع.عليك ان تعرف انه بقليل من التركيز ستصل الى حلول لجميع المشكلات التى تواجهك وانه لا يوجد مشكلة بدون حل. وهذا هو اساس الابداع.
انظر الى المستقبل
عندما تنظر الى المستقبل تاتى الافكار المبتكرة. عندما تشعر انك تدفع نفسك للامام وتحل مشكلاتك سيعطيك حافز كبير للعمل الابداع. فهل ستحقق نفس النتيجة اذا كنت تنظر الى الخلف وتغرق في الماضى؟ أنا لا أعتقد ذلك! انظر للامام دائما، درب نفسك على التفكير في المستقبل، حاول ان تكون غير تقليدي في تفكيرك لا تنظر تحت قدميك فقط وتفكر في حل مشكلات اليوم بل فكر بالمستقبل.
اكتب افكارك
بمجرد ان تفتح عقلك وتفكر بابداع ستتدفق حولك الافكار، وكانك فتحت لها الباب! تماما مثل مياه الفيضان، اذا تركتها دون ان تكتبها فستضيع للابد. احمل مفكرة صغيرة واكتب اى فكرة تراودك فورا. حتى اذا كنت في الظلام يمكنك كتابتها ثم مراجعتها لاحقا.
في الواقع ان تدوين افكارك واستجابتك لها ستشجعك على الابداع والابتكار – فالعمل الجيد يجلب اعمال افضل منه في المستقبل!
يجب ان تكون منظم
اذا كنت شخص غير منظم بطبيعتك فيجب ان تقلع عن هذه العادة! فالفوضى تشتت التفكير. لن يعمل عقلك بكفاءة في هذه الفوضى. نظم مكتبك وتخلص من الفوضى لكى تنظم افكارك.
لازم تكون انسان عملى
كل النقط السابقة هايلة، لكن لازم تنفذها عملي، والا كل افكارك لن يكون لها فائدة. الفكرة وحدها لا تكفى يجب ان تعمل على تنفيذها. انظر في مفكرتك الصغيرة وحاول ان تجد فكرة جيدة تستطيع تنفيذها بسرعة. بالتاكيد ستجد افكار غير مناسبة لكن قد تجد بينهم فكرة ممكن تنفيذها، والتي ستؤثر على عملك اذا نفذتها. حاول تنفيذ اكثر عدد من الافكار.
كسر كل القيود. كما قال جون ستيوارت ميل: “ما يبدو قمة السخف في جيل  يتحول غالبا إلى قمة الحكمة في الجيل الذي يليه.

0 التعليقات:

تغــيير اللـغــة

بناء الإحالات

بناء الإحالات

المتابعون